جار التحميل ...

الرسالة القشيرية
شرح فضيلة الإمام العلامة / علي جمعة

الرسالة القشيرية – شرح فضيلة الإمام العلامة / علي جمعة

الإمام العلامة الأستاذ الدكتور/ على جمعة محمد عبد الوهاب مولده بمدينة بني سويف يوم الاثنين 6 من جمادى الآخرة 1371هـ الموافق 3 مارس 1952م عضو هيئة كبار العلماء، مفتي الديار المصرية منذ عام 2003 م وحتى 2013، عضو مجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر الشريف منذ عام 2004 وحتى الآن. وغير ذلك من الوظائف الهامة. من مؤلفاته: قضية المصطلح. 1991م. أثر ذهاب المحل في الحكم.1993م. الحكم الشرعي عند الأصوليين. 1993م ، 2002م. الإجماع عند الأصوليين. 1995م ، 2002م علاقة أصول الفقه بالفلسفة.1996م ، 2002م وغير ذلك

مؤلف الرسالة عمدة في التصوف وركيزة من ركائز السالكين يقول مؤلفها (عليه سحائب الرحمة ): “ولما أبى الوقت إلا استصعاباً. ..أشفقت على القلوب ..فعلقت هذه الرسالة إليكم، أكرمكم االله. وذكرت فيها بعض سير شيوخ هذه الطريقة في آدابهم، وأخلاقهم، ومعاملاتهم.

الإمام العارف بالله/ القشيري
الاسم: هو عبد الكريم بن هوازن بن عبد الملك بن طلحة أبو القاسم القشيري. – مولده: ولد القشيري في ربيع الأول من سنة 346هـ. مكانته العلمية: كان الإمام القشيري فقيها متكلما أصوليا مفسرا، واشتهر بين الناس برسالته التي تعتبر أهم مصادر علم التصوف. شيوخه: أبو على الدقاق، وأبوبكر بن فورك، وأبو إسحاق الأسفراييني. تلاميذه: ابنه عبد المنعم، وابن ابنه أبو الأسعد هبة الرحمن، وأبو عبد الله الفتاوي، وزاهر الشحامي. مؤلفاته: – الرسالة القشيرية في التصوف. – لطائف الإشارات، تفسير للقرآن الكريم. – ناسخ الحديث ومنسوخه. – القصيدة الصوفية. وفاته: توفي القشيري سنة 465 هـ.

letter mail Exclamation Triangle Check code