جار التحميل ...

كتاب الفتن من صحيح البخاري
شرح فضيلة الأستاذ الدكتور / أحمد عمر هاشم

كتاب الفتن من صحيح البخاري – شرح فضيلة الأستاذ الدكتور / أحمد عمر هاشم

الاسم: أحمد بن عمر بن إبراهيم بن إسماعيل بن محمد بن هاشم مولده: ولد في 6 فبرابر 1941م مكانته العلمية: عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، ورئيس جامعة الأزهر الأسبق، وله العديد من المؤلفات والدروس، ويعتبر من العلامات البارزة في علم الحديث في العصر المعاصر. من مؤلفاته: – فيض الباري شرح صحيح البخاري. – الإسلام وبناء الشخصية. – الشفاعة في ضوء الكتاب والسنة والرد على منكريها.

كتاب الفتن من صحيح الإمام البخاري تضمن نحو 27 بابًا، و89 متنًا، بدأ فيه بباب: “ما جاء في قول الله تعالى: {وَاتَّقُوا فِتْنَةً لاَ تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْكُمْ خَاصَّةً} [الأنفال: 25] وما كان النبي صلى الله عليه وسلم يحذر من الفتن”

الإمام البخاري
الاسم: هو أبو عبد الله محمد بن إسماعيل بن إبراهيم بن المغيرة بن بَرْدِزْبَه الجعفي البخاري. مولده: ولد في عام 194هـ شيوخه: عبد الله المسندي، وعبد الله بن منير، ومحمد بن خلف بن قتيبة، وغيرهم. تلاميذه: أبو حاتم الرازي، وأبو زرعة الرازي، وأبو بكر بن أبي عاصم، وغيرهم. مكانته العلمية: أمير المؤمنين في الحديث، من كبار الحفاظ والفقهاء، وصاحب أصح الكتب بعد كتاب الله عز وجل، وهو «صحيح البخاري». من مؤلفاته: – صحيح البخاري. – الأدب المفرد. – التاريخ الكبير. وفاته: توفي في عام 256هـ

letter mail Exclamation Triangle Check code