جار التحميل ...

كلمة رئيس المجلس الأعلى للأمانة

مرحبًا بكم في «مِنصَّةِ هداية»، والتي نُطلقُها من أرض الكنانة مصر، عبر الأمانةِ العامةِ لدورِ وهيئاتِ الإفتاءِ في العالم التي أُسست في سنة (2015)، ونهدفُ من خلالِ هذه المنصة إلى المشاركةِ الفاعلةِ في تجديدِ الخطابِ الدينيِّ وتنويعِ أساليبِه، وذلك بتقديم الدعم المعرفيِّ والسلوكيِّ للناس كافةً في صورةٍ فائقةِ الجودة، وقادرةٍ في الوقت نفسِه على تقديم محتوىً يحملُ علومَ الإسلامِ وأحكامَه وقيمَه، بأسلوبٍ يتفق مع التطور التكنولوجي المعاصر، وعلى أسسٍ علمية وتربوية صحيحة.

وهذه المنصةُ هي منصةٌ إلكترونيةٌ متعددةُ المَهام والتخصصات، تقدمُ مجموعةً من البرامجِ التعليمية والثقافية والسلوكية، والدورات التدريبية، لبناءِ بيئةٍ معرفية آمنة؛ يأمنُ فيها الناسُ على أنفسِهم وعلى أولادِهم في تعلمِ الإسلام الصحيح وتَفَهُّمِه وفق منهج علمي رصين توارثناه عبر الأجيال جيلا بعد جيل من خلال المنهج الأزهري الوسطي.

ومِنصةُ هداية ستكونُ -بإذن الله تعالى- من أهمِّ أدواتِنا في محاربةِ الأفكارِ المتطرفةِ والهدَّامة، لأنها تعملُ على تحويلِ الردودِ العلميةِ المنهجيةِ إلى صورٍ وبرامجٍ إلكترونيةٍ متقنة تتناسبُ وثقافة العصر وأدواتِه، فتردُّ على أوهامِّ وأكاذيبَ الجماعاتِ الإرهابية، وشبهاتِ وضلالاتِ أصحابِ الأفكارِ المنحرفة، بالدليلِ والحجةِ والبرهان.

كما ستعملُ هذه المنصة على إزالةِ رواسبِ الأعمالِ الإرهابيةِ التي قاموا بها، وذلك بدعمِ قنواتِ التواصل والحوار والتعاون مع الآخرين.

ومنصةُ هداية تقدِّمُ –تباعًا- لطلاب العلم شروحًا منهجيةً للكتبِ العلميةِ الأصيلة، قام بها كبارُ علماءِ الأزهرِ الشريف، وغيرُهم من أنحاءِ العالم، وبعدَّةِ لغات.

ويُسْعِدُنا أن نفتحَ أبوابَ «مِنصةِ هداية» للعلماء والمتخصصين لتقديم خبراتِهم ونشرِ أفكارِهم، مع تسخير جميعِ إمكاناتِ المنصةِ لمساعدتِهم في نشرِ علومِهم ومعارفِهم لطلابهم وتلاميذهم.

وخِتامًا نتقدمُ بجزيلِ شكرنا وخالصِ امتناننا لكل من قدم عونا علميا كان أو فنيا أو إداريا والسلام.

 

letter mail Exclamation Triangle Check code